سيف الروح
منتدى سيف الروح لخدمة شباب جامعة بكاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل يرحب بك عزيزي الزائر. ونرجو منك أن تعرّف بنفسك وتشرفنا بمشاركتك المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه .. وسلام الرب معك

سيف الروح

سيف الروح الذى هو كلمة الله .اف (17:6).. ايميل المنتدى seefelrooh@yahoo.com
 
الرئيسيةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءالتسجيلدخولدردشة
من أقوال الاباء والقديسين : + كثيرا ماتكلمت وندمت , وأما عن السكوت ما ندمت قط ( الآنبا ارسانيوس ).....          + خطايا الابرار على شفاهم . اما خطايا المنافقين فهى فى جميع اجسادهم  ( الانبا انطونيوس ).....          + احفظ سكونك من الداخل والخارج ( الآنبا بيمن المتوحد ).....              + الذى عندة رجاء حقيقى يطلب ملكوت الله فقط , وفيما يخص حاجات الحياة الوقتية ستعطى له بكل تأكيد ( القديس سيرافيم ).....                    + مادام قلبك مع الله فلا تتأثر بمديح أو بمذمة بل مجد الله فى الحالتين معا ( القمص ميخائيل البحيرى ).....         + من يتذكر خطاياه ويقر بها لا يخطىء كثيرا ( الآنبا موسى الاسود ).....

شاطر | 
 

 يسوع المريح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mero
عضو مميز
عضو مميز
avatar

المشاركات : 373
النقاط : 476
تقييم المستوى : 3
تاريخ التسجيل : 08/02/2010

28042010
مُساهمةيسوع المريح

عالوا إلىّ يا جميع المتعبين وثقيلى الأحمال ، وأنا أريحكم " ( مت 11 : 28 )



+ أحمال كثيرة وثقيلة يحملها الإنسان فى هذا العالم ، وأثقلها بالطبع حمل الخطية ( إش 1 :4 ) وما يترتب عليها من متاعب بدنية ونفسية ، للنفس وللغير ، علاوة على ثقل المسئولية ( عد 11 :14 ) ، ومتاعب غيره من البشريحملها الإنسان على رأسه ( مت 11 : 28 ) طوال حياته .



+ وقد صرخ داود للرب لأنه كان يحمل حملاً ثقيلاً ، فوق ما يحتمل ( مز 38 : 4 ) ، وشكا أيوب فى تجربته لأنها صارت على رأسه " أثقل من رمل البحر " ( أى 6 : 3 ) .



+ وهناك أثقال أخرى ، ونير ( حمل ) ثقيل من العادات الضارة والتقاليد البالية والأفكار الشريرة ، والإدمان أحياناً ، ومن ضرر كل شهوات الجسد الفاسد .



+ كل هؤلاء وأولئك حاملى النير الثقيل ، لا يستطيعون أن يتخلصوا منه ، أو يخفف حمله عن كاهلهم ، بمساعدة القريب أو الغريب ، لأن أحمالهم ثقيلة على ظهورهم هم أيضاً ، فلمن نذهب لنشكو ونُلقى كل أحمالنا ومسئولياتنا ، التى تقصم ظهورنا ؟!!



+ أنه الرب المحب ، الذى ينادى كل قلب مُتعَب ومُتعِب ، ليأتى اليه بأحزانه والآمه وثقل خطاياه ، مع وعد أكيد بأن يحملها عنه ، لأنه حمل كل خطاياه الثقيلة على عود الصليب .



+ والعجيب والغريب أنه لا يرفض كل من يأتى اليه من ثقيلى الأحمال ، فقد وعد وقال : " كل من يُقبل إلىّ لا أخرجه خارجاً " ( يو 6 : 37 ) .



+ فالق ( يا أخى / يا أختى ) بأحمالك الثقيلة على كاهل المسيح الحنون ، وهو يحملك مع أثقالك الروحية والنفسية والجسدية ، وقد وعد بأن يريحك منها ، وهو قادر تماماً على فعل كل ذلك بسهولة .



+ فقد أراح السامرية من خطاياها ، ورفع خطية بطرس ، وأراح قلب زكا العشار من متاعبه ، وسامح المرأة الخاطئة ، وقبل موسى الأسود القاسى القلب ، وطهر قلب أغسطينوس ، وبلاجية ومريم المصرية ، فشعروا جميعاً بفرح التوبة والخلاص من أحزان خطاياهم وهمومهم الثقيلة .



+ وينادى الرب كل شخص مُتعَب ، مهما كانت أتعابه مريرة وثقيلة ، ليأتى إليه فوراً ، وهو الذى خلقه وقادر أن يصلح كل ما صنعته يداه ، وأفسده الإنسان بعدم حكمته وعدم أمانته .



+ وشكراً لله من كل القلب ، لأنه يقبل كل التعابى ، ويصفح عن العصاة التائبين ، ويسامح كل الخطاة . وهو ليس كالبشر القساة الذين يرفضون الصفح والسماح وقبول الأعذار من إخوتهم البشر !!



+ وها هو صوت الرب يقول لك : " تعال " ، حيران تعال ، تعبان تعال ، ليسوع تعال ..تعال ..تعال ..... فهل تفعل؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

يسوع المريح :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

يسوع المريح

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيف الروح  :: †قسم الروحيات† :: التأملات الخاصة-
انتقل الى: